حقيقة تمديد إجازة اليوم الوطني السعودي في القطاع الخاص.. “الموارد البشرية” توضح

حقيقة تمديد إجازة اليوم الوطني السعودي في القطاع الخاص.. “الموارد البشرية” توضح
حقيقة تمديد إجازة اليوم الوطني السعودي في القطاع الخاص

وضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة الحقيقة المتداولة حول تمديد إجازة اليوم الوطني السعودي في القطاع الخاص، والذي يمكنك أن تقوم بالحصول على المزيد من المعلومات المختلفة حول ذلك القرار وحقيقته، فسنقوم من خلال موقعنا بمعرفة حقيقة تمديد إجازة اليوم الوطني السعودي في القطاع الخاص.

حقيقة تمديد إجازة اليوم الوطني السعودي في القطاع الخاص

بعد العديد من التصريحات المتداولة حول تمديد إجازة اليوم الوطني السعودي في القطاع الخاص، خرجت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتصريح يشير إلى أنه لا يوجد أي تمديد في الإجازة، حيث إن إجازة اليوم الوطني السعودي كان يتم الحصول عليها في القطاع الخاصة بالمملكة لمدة يوم واحد فقط، وفي هذا العام أصبحت الإجازة لدى القطاع الخاص أكثر من ذلك.

اقرأ أيضًا: هل إجازة اليوم الوطني ما زالت مستمرة في المملكة؟! كم مدتها

مدة إجازة اليوم الوطني السعودي في المملكة

حقيقة تمديد إجازة اليوم الوطني السعودي في القطاع الخاص

صرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن مدة إجازة اليوم الوطني السعودي للمواطنين داخل المملكة في القطاع الخاص والعام، وقيل أن المدة المحدد للقطاع الخاصة وصلت إلى 3 أيام، ويكون كل عمل حسب حاجته للعمال، فليس كل الأعمال حاصلة على الثلاثة أيام.

أما في القطاع العام فيتم الحصول على إجازة مدتها 5 أيام، وذلك لجميع الشركات والمكاتب الحكومية المختلفة في المملكة، ويتم استكمال الإجازة للقطاعين بيومي الجمعة والسبت لمن لديه إتاحة لتلك الإجازة بشكل رسمي في عمله كل أسبوع.

اقرأ أيضًا: اليوم الوطني السعودي 94 | إليك أبرز عروض مكتبة جرير على الهواتف الذكية

هل إجازة اليوم الوطني السعودي للقطاع الخاص مدفوعة الأجر

إجازة اليوم الوطني السعودي من الإجازات الخاصة بالمناسبات الوطنية التي تسير على الدولة بأكملها، مما جعلها من الإجازات مدفوعة الأجر في المملكة لكلا القطاعين (الخاص والعام)، وذلك فإن جميع تلك الأيام التي حصل عليها الموظفين في المملكة غير مخصومة من أموالهم الشهرية ورواتبهم الدورية، ويتم الحصول على الراتب كامل من قبل الشركة أو مكتب العمل.

اليوم الوطني السعودي أحد أهم الأيام في المملكة العربية السعودية، ويتم الحصول منه على إجازة سنوية لكلا القطاعين العام والخاص، ولكن تداولت العديد من الإشاعات والأقاويل المختلفة حول تمديد الإجازة للقطاع العام، وقد أوضحت وزارة الموارد البشرية حقيقة الأمر.