تبكير موعد صرف رواتب الموظفين الحكوميين في السعودية.. “المالية السعودية” تُعلن

تبكير موعد صرف رواتب الموظفين الحكوميين في السعودية.. “المالية السعودية” تُعلن
تبكير موعد صرف رواتب الموظفين الحكوميين في السعودية

بعد أن أعلنت وزارة المالية بالمملكة العربية السعودية عن تبكير الموعد الخاص بصرف رواتب موظفي القطاع الحكومي والخاص، تساءل عدد كبير من المواطنين والمقيمين الذين يعملون بالمملكة عن هذه الزيادة، ويمكن من خلال الفقرات التالية التعرف على كل ما يتعلق بشأن هذا القرار.

تبكير موعد صرف رواتب الموظفين الحكوميين في السعودية

أعلنت وزارة المالية بالمملكة العربية السعودية رسميًا عن تبكير موعد صرف رواتب الموظفين الحكوميين والعاملين في القطاع الخاص لشهر سبتمبر.

ويأتي ذلك نظرًا لأن اليوم المحدد للصرف وهو السابع والعشرون من شهر سبتمبر الذي يوافق يوم الجمعة، الذي يعتبر عطلة نهاية الأسبوع لجميع القطاعات الخاصة والحكومية.

حيث لا يمكن صرف الرواتب في أيام العطلات الرسمية نهائيًا، ولذلك تم اتخاذ قرار بتبكير موعد الإيداع لهذا الشهر من قبل وزارة المالية السعودية.

الاستعلام عن رواتب الموظفين عبر اعتماد أفراد

الاستعلام عن رواتب الموظفين عبر اعتماد أفراد

في الفقرة التالية يمكن التعرف على طريقة الاستعلام عن رواتب الموظفين عبر اعتماد أفراد:

  • الذهاب إلى المنصة الرسمية الخاصة باعتماد “من هنا“.
  • اختيار أيقونة الخدمات الإلكترونية للأفراد.
  • إدخال كافة المعلومات المطلوبة في الأماكن المخصصة لها.
  • اختيار الشهر المطلوب الاستعلام عن المستحقات المالية الخاصة به.
  • بعد هذه الخطوات ستظهر صفحة جديدة بكافة التفاصيل.

حقيقة زيادة رواتب الموظفين

خلال الأيام القليلة الماضية انتشرت بعض الشائعات حول زيادة في رواتب الموظفين المقررة لهذا الشهر، ومع ذلك لم تصدر وزارة المالية أي إعلان رسمي بهذا القرار، ولم يتم إضافة أي زيادة على الرواتب المخصصة لشهر سبتمبر.

وبالتالي فإن ما يتم تداوله في هذه الأيام عارٍ تمامًا من الصحة، ومن المقرر أن يبدأ صرف الرواتب في يوم الخميس في الحسابات البنكية للموظفين، ليتمكنوا من استلام مستحقاتهم قبل يوم الجمعة الذي يُعد عطلة أسبوعية.

في الساعات الماضية تساءل الكثير من المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية عن تبكير موعد صرف رواتب الموظفين الحكوميين في السعودية بشكل متكرر، وهذا ما أوضحناه اليوم حيث أعلنت بالفعل وزارة الشؤون المالية قرار حاسم في هذا الشأن ليتعرف الموظفين بالمملكة على حقيقة الأمر.