عروس البحر الأحمر | شاهد سحر محافظة “جدة” بالصور وأبرز معالمها السياحية

عروس البحر الأحمر | شاهد سحر محافظة “جدة” بالصور وأبرز معالمها السياحية
شاهد سحر محافظة "جدة" بالصور وأبرز معالمها السياحية

تعرف مدينة جدة في المملكة العربية السعودية على أنها عروس البحر الأحمر فهي أحد المدن الساحرة التي تقع على ساحله وتعتبر رمز الجمال والفخامة، علاوة على المعالم السياحية الرائعة والخلابة التي تنتشر بالمدينة وتجذب عدد كبير من السياح من كافة أنحاء العالم، ولذلك فمن خلال موقعنا نوضح لكم أبرز المعالم السياحية في جدة.

أبزر المعالم السياحية في جدة

تزخر مدينة جدة في المملكة العربية السعودية بالمعالم السياحية الخلابة التي يفد إليها مئات السياح يوميًا من كل مكان في العالم، ولذلك فمن خلال النقاط التالية نوضح لكم أبزر المعالم السياحية في جدة:

1- كورنيش جدة

كورنيش جدة

من أهم أماكن جذب السياح في جدة بالمملكة العربية السعودية، فإنه يعتبر واجهة جدة البحرية الذي يصل طوله إلى 30 كم ويمتد على طول ساحل البحر الأحمر، كما يضم الكورنيش ممشى بطول 125 متر وجلسات مظللة بالإضافة إلى أماكن لعب للأطفال، دونًا عن أن الكورنيش يتزين بنافورة الملك فهد التي تعتبر أطول نافورة في العالم.

2- فقيه أكواريوم

فقيه أكواريوم

هو عبارة عن عالم واسع مناسب لمحبي عالم البحار والمخلوقات البحرية، فهو مكان هائل الاكتشاف أغرب الكائنات البحرية ومشاهدة كائنات مختلفة يصل عددها إلى 7 آلاف كائن بحري من فصائل مختلفة، وهو مكان مناسب للغاية للأطفال والعائلات والأصدقاء.

3- جنغل لاند أو قرية مرسال

تعتبر تلك القرية من عجائب مدينة جدة والتي تعد نموذج مصغر من أرض الأدغال، وتقدم للزوار الكثير من الإثارة والتشويق، فهي مليئة بالألعاب النارية وألعاب الصاروخ والفورمولا والدوامة وبيت الرعب وغيرهم.

4- جزيرة الشراع

جزيرة الشراع

تعد جزيرة الشراع من أجمل الجزر في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، فهي عبارة عن متنزه خلاب للغاية يقع في كورنيش جدة، وهي كذلك حديقة مائية ترفيهية تم انشاؤها على جزيرة اصطناعية في البحر الأحمر وبها الكثير من الأنشطة الترفيهية والفعاليات المختلفة للأطفال والعائلات.

5- متحف مدينة الطيبات العالمية

من أشهر متاحف مدينة جدة في المملكة العربية السعودية والذي يقع في حي الفيصلية ويقوم بعرض تاريخ جدة القديم الذي يمتد لأكثر من 2500 عام، وهو كذلك جزء من مجمع معماري يعكس أسلوب المدينة القديم مع النوافذ الخشبية المزخرفة بشكل خلاب، ويتضمن المتحف مجموعة هائلة من التحف والقطع الأثرية التي تحكي تاريخ جدة.

 

إن مدينة جدة هي عروس البحر الأحمر التي تقع في المملكة العربية السعودية، وتعد من أكثر المدن جذبًا للسياح من كل أنحاء العالم، واليوم من خلال مقالنا قدمنا لكم مجموعة من أبرز المعالم السياحية الموجودة بها.