بدءًا من هذا الموعد | تخفيض أسعار الحليب في السعودية بعد اتفاقية “الموارد البشرية” و”المراعي”

بدءًا من هذا الموعد | تخفيض أسعار الحليب في السعودية بعد اتفاقية “الموارد البشرية” و”المراعي”
تخفيض أسعار الحليب في السعودية بعد اتفاقية

ترددت بعض الأنباء في الساعات الماضية بشأن تخفيض أسعار الحليب في السعودية بعد اتفاقية الموارد البشرية وشركة المراعي، وسيكون لهذه المبادرة تأثير كبير جدًا على الأسر بالمملكة العربية السعودية، ويمكن من خلال الفقرات التالية التعرف على كل ما يخص هذه المبادرة.

تخفيض أسعار الحليب في السعودية

وفقًا للإعلان الرسمي الذي أصدرته وزارة الموارد البشرية، ستتمكن الأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي من شراء حليب الأطفال بسعر مخفض لا يتجاوز 23 ريالًا سعوديًا للعلبة الواحدة اعتبارًا من اليوم الأول من شهر أكتوبر لعام 2024.

ويشمل هذا التخفيض الحليب الخاص بالأطفال من حديثي الولادة حتى الأطفال بعمر أربعة وعشرون شهرًا، حيث سيتم توفير ما يقرب من ثمانية علب شهريًا لكل طفل بحجم 400 جرام، وتأتي هذه المبادرة في إطار خطة شاملة لدعم الأسر السعودية.

شروط مبادرة تخفيض تكلفة حليب الأطفال

شروط مبادرة تخفيض تكلفة حليب الأطفال

هناك بعض الشروط الأساسية لكي يتم الاستفادة بهذه المبادرة، ويمكن التعرف إليها من خلال النقاط التالية:

  • الحرص على أن يكون المتقدم سعوديًا الجنسية.
  • من الضروري أن تقيم الأسرة بشكل دائم داخل المملكة.
  • يجب أن يكون لدى الأسرة حساب بنكي نشط.
  • يلزم ألا تكون الأسرة تتلقى دعمًا مشابهًا من جهة أخرى.
  • التحقق من أن عمر الطفل المستفيد أقل من سنتين.

تأثير مبادرة تخفيض تكلفة حليب الأطفال على الأسر السعودية

تقدم مبادرة تخفيض سعر حليب الأطفال دعمًا كبيرًا للأسر المستفيدة، خاصةً في ظل الزيادة الملحوظة في أسعار السلع الأساسية، من خلال توفير حليب الأطفال بجودة ممتازة وسعر مناسب، حيث ساهمت الوزارة وشركة المراعي في تخفيف الأعباء المالية عن الأسر وضمان حصول الأطفال على التغذية الضرورية لنموهم بأفضل الطرق.

كيفية الحصول على الحليب المخفض

أفادت وزارة الموارد البشرية بأن عملية التسجيل في هذه المبادرة تتم من خلال زيارة أحد فروع الصيدليات المعتمدة المنتشرة في جميع أنحاء المملكة، حيث يقوم المواطن بتقديم رقم الهاتف المسجل في نظام الضمان الاجتماعي، ومن ثمَّ الانتظار لاستلام رمز التحقق عبر رسالة نصية على هاتفه، وبعد إدخال الرمز ستصل رسالة تأكيد تفيد بنجاح التسجيل واستحقاق الدعم من الصيدلية المتواجد بها المواطن أو لا.

 

تسعى المملكة العربية السعودية على منح مواطنيها حياة كريمة للمعيشة، حيث إنها قامت مؤخرًا بعمل مبادرة تخفيض تكلفة حليب الأطفال للأسر السعودية بالتعاون مع المراعي، مما ستساعد هذه المبادرة على تخفيف حمل المصاريف على المواطنين.