رسميًا | هذا موعد العمل بالتوقيت الشتوي في مصر

رسميًا | هذا موعد العمل بالتوقيت الشتوي في مصر
هذا موعد العمل بالتوقيت الشتوي في مصر

في جمهورية مصر العربية يوجد اختلاف في مواعيد التواقيت الصيفية والشتوية، حيث إن في فصل الصيف يتم مَّد عدد ساعات العمل على عكس فصل الشتاء، وقد تساءل العديد من الناس عن هذه المواعيد، وفي المقال التالي يمكن التعرف على كل ما يتعلق بشأن مواعيد العمل الشتوية.

هذا موعد العمل بالتوقيت الشتوي في مصر

يبحث الكثيرون عن موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر وموعد انتهاء التوقيت الصيفي، ومن هنا نجد أن سيتم العودة إلى التوقيت الشتوي وإنهاء التوقيت الصيفي في اليوم الثامن والعشرين من شهر أكتوبر، عند الساعة 11:59 مساءً، وسوف يتم تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة، مما سيبكر موعد انتهاء العمل بساعة عند تغير التوقيت الصيفي بالشتوي.

قرار إلغاء التوقيت الصيفي

أوضح مجلس الوزراء، في بيان رسمي بأن لا صحة لما ينتشر حول إلغاء التوقيت الصيفي، مشيرًا إلى أنه لم يتم اتخاذ أي قرارات بشأن العودة إلى التوقيت الشتوي أو إلغاء التوقيت الصيفي في الوقت الحالي.

والجدير بالذكر أن الحكومة قامت بتطبيق نظام العمل بالتوقيت الصيفي في شهر أبريل الماضي، وذلك في إطار سعيها لترشيد استهلاك مصادر الطاقة، بما في ذلك الكهرباء والبنزين والسولار والغاز الطبيعي، والعمل على استغلال أكبر قدر ممكن من وقت النهار.

ما هو نظام التوقيت الصيفي

ما هو نظام التوقيت الصيفي

نظام التوقيت الصيفي هو تعديل للتوقيت الرسمي في مصر يتم مرتين في العام الواحد، حيث يتم تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة مع بداية فصل الربيع، ثم العودة إلى التوقيت الشتوي مع بداية فصل الخريف.

مع العلم أن تم تطبيق هذا النظام لأول مرة في مصر خلال فترة حكم الملك فاروق الأول بموجب المرسوم القانوني رقم 113 لسنة 1945، وهذا وفقًا للمذكرة الإيضاحية المتعلقة بقانون التوقيت الصيفي، ومنذ هذا الوقت تم تطبيق وإلغاء هذا النظام عدة مرات، وآخرها كان إلغاء العمل به في عام 2016 ثم العودة إليه مرة أخرى.

يعتبر التغيير في مواعيد العمل خلال فصل الصيف وفصل الشتاء ما إلا هراء في وجهة نظر بعض الناس، ولكن على العكس تمامًا فنظام تغيير ساعات العمل بين الصيف والشتاء يوفر الكثير من الطاقة في الدولة.