زهقتي من الأماكن الداكنة؟ إليك أفضل وصفة طبيعية لتفتيح الأماكن الداكنة

زهقتي من الأماكن الداكنة؟ إليك أفضل وصفة طبيعية لتفتيح الأماكن الداكنة
أفضل وصفة طبيعية لتفتيح الأماكن الداكنة

يبحث العديد من النساء حول أفضل الوصفات الطبيعية لتفتيح الأماكن الداكنة، حيث يعاني الكثير من الأماكن الداكنة المختلفة في الجسم والتي لا يتم التخلص منها بسهولة، وإن كنتِ واحدة من تلك الفتيات فسنقوم من خلال موقعنا بعرض العديد من الوصفات الطبيعية الرائعة لتفتيح الأماكن الداكنة.

أفضل وصفة طبيعية لتفتيح الأماكن الداكنة

يمكنك أن تحصلين على مفعول العديد من الوصفات المميزة لتفتيح الأماكن الداكنة في الجسم بشكل سريع ورائع، ومن خلال ما يلي سنقوم بعرض أفضل وصفة طبيعية لتفتيح الأماكن الداكنة:

اقرأ أيضًا: وصفة الليمون لتفتيح البشرة

1- وصفة الصبار لتفتيح الأماكن الداكنة

 أفضل وصفة طبيعية لتفتيح الأماكن الداكنة

يمكنك أن تقومي بمزج جل الصبار كوصفة طبيعية لتفتيح الأماكن الداكنة مع حبات لب الخيار (ويفضل أن يكون طبيعي وخارج من الصبارة نفسها وليس من الجل المعلب للحصول على أفضل نتيجة)، ثم ادمجي الخليط جيدًا للحصول على خليط متجانس وقوي، وضعي الخليط على المنطقة التي تريدين أن تقومي بتفتيحها لمدة تتراوح ما بين 15 دقيقة وحتى 30 دقيقة، ومن ثم غسلها جيدًا بالماء وترطيبها بعد ذلك.

2- وصفة الخيار لتفتيح الأماكن الداكنة

تعتبر وصفة الخيار أفضل وصفة طبيعية لتفتيح الأماكن الداكنة، حيث يمكنك استخدام الخيار بالعسل لتفتيح الأماكن الداكنة، ومن خلال تقسيم الخيار إلى شرائح، ومن ثم تدليكه برفق على المنطقة التي تريدين أن تقومي بتفتيحها، والانتظار حتى تجف المنطقة تمامًا، والإتيان بملعقة من عسل النحل ووضعها على المنطقة من ربع إلى نصف ساعة، ومن ثم غسلها بالماء الفاتر.

اقرأ أيضًا: ماسك العسل والنشا للوجه وأبرز فوائده

3- وصفة الكركم لتفتيح الأماكن الداكنة

الكركم من أفضل الوصفات التي يمكنك استخدامها لتفتيح الأماكن الداكنة، ولكن يجب الحرص أنه ليس كركم الطعام بل الكركم الخاص بالبشرة، ويمكنك أن تقومي بشرائه من العطار، وفي حالة حصولك على الكركم يمكنك أن تخلطي ملعقة صغيرة منه مع هلام الصبار وفركها في المنطقة المراد تفتيحها جيدًا وتركها نصف ساعة ومن ثم غسلها جيدًا وترطيبها.

كما يمكنك استخدام الكركم مع عصير البطاطا على المنطقة لمدة ربع ساعة ومن ثم يتم غسل المنطقة بالماء الفاتر جيدًا وترطيبها بشكل يومي.

يمكنك أن تقومي بالتعرف على أفضل الوصفات المختلفة التي تساعدك على تفتيح الأماكن الداكنة في الجسم في المنزل بكل سهولة، ولكن يجب أخذ الحذر والتأكد من عدم وجود أي حساسية للجلد من المواد المستخدمة وتجنب تكرار تلك الوصفات زيادة عن اللازم لكي لا تصابي بالالتهاب.