وادعًا لرائحة العرق.. وصفة مزيل عرق بمكونات طبيعية وخطوات سهلة

وادعًا لرائحة العرق.. وصفة مزيل عرق بمكونات طبيعية وخطوات سهلة
وصفة مزيل عرق بمكونات طبيعية وخطوات سهلة

باستخدام وصفة مزيل عرق بمكونات طبيعية وخطوات سهلة ستقول وادعًا لرائحة العرق، فإن الكثير من الأشخاص يعانون من مشكلة رائحة العرق المزعجة حيثُ يحتاجون إلى التخلص منها لأنها تتسبب لهم في الحرج، ولذلك فمن خلال موقعنا نقدم لكم أفضل وصفة مزيل عرق طبيعي في المنزل.

وصفة مزيل عرق بمكونات طبيعية

بإمكانك أن تصنع وصفة مزيل عرق بمكونات طبيعية وخطوات سهلة في المنزل وتستبدلها بأغلى وأشهر أنواع مزيلات العرق الجاهزة، للتخلص من رائحة العرق المزعجة نهائيًا، ومن خلال النقاط التالية نقدم لكم وصفة مزيل عرق بمكونات طبيعية:

اقرأ أيضًا: نص ليمونة هتخلي ايدك قشطة!!

1- مزيل العرق بزبدة الشيا

وصفة مزيل عرق بمكونات طبيعية وخطوات سهلة

من الوصفات الطبيعية التي يمكنك تحضيرها في المنزل بكل سهولة من أجل عمل مزيل عرق طبيعي هو مزيل العرق باستخدام زبدة الشيا، ولتحضيره عليك اتباع بعض الخطوات التي جاءت متمثلة فيما يلي:

  • يتم إحضار ثلاثة ملاعق من زيت جوز الهند وثلاثة ملاعق صغيرة من صودا الخبز، وكذلك ملعقتين زبدة الشيا، وملعقتين من نشا الذرة ويمكن إضافة قطرتين من أي نوع زيت عطري.
  • ابدأ في وضع زبدة اليا في جمام مائي وضع زيت جوز الهند بها ويتم مزج الخليط سويًا بشكل جيد.
  • من ثم يتم وضع صودا الخبز تدريجيًا ونشا الذرة معًا، وبعد الانتهاء يمكنك إضافة بعض الزيوت الأساسية لإضافة رائحة.
  • اترك الخليط إلى أن يبرد بوضعه في الثلاجة من ثم استخدمه كما شئت بعدها.
  • الحرص على أن يتم استخدامه قبل الخروج وقبل ارتداء الملابس بعدة دقائق.

اقرأ أيضًا: ماسك العسل والنشا للوجه وأبرز فوائده

2- مزيل عرق بالشبة المطحونة

تعتبر الشبة من أفضل المكونات التي يمكن تحضير وصفة مزيل عرق بمكونات طبيعية وخطوات سهلة بها، كما أنها تساعد  على تبييض المنطقة، ولذلك فمن خلال النقاط التالية نوضح لكم طريقة عمل مزيل عرق بالشبة المطحونة:

  • قم بإحضار ملعقتين من الشبة المطحونة، وملعقة من ماء الورد أو ماء الزهر وكذلك ثلاثة ملاعق من بودرة الأطفال والقليل من المسك الأبيض.
  • يتم مزج جميع المكونات السابقة معًا إلى أن تحصل على خليط متجانس ويتم استعماله على المنطقة قبل الخروج من المنزل ويفضل أن يتم استخدامه بعد الاستحمام.

إن وصفة مزيل عرق بمكونات طبيعية وخطوات سهلة من أكثر الامر التي يتم البحث عنها، فإن الجميع يبحث عن بديل للمنتجات الكيميائية للتخلص من رائحة العرق بشكل طبيعي، وقد عرضنا لكم أبرز تلك الوصفات.